خواتم أحجار كريمة للرجال

‎‎تعتبر الخواتم الرجالية من أهم الإكسسوارات التى تهم كل رجل فمنذ العصور القديمة والخواتم الرجالية تشكل جزء كبير من أناقته وهويته حيث كانت رمزا للملوك والأثرياء والنبلاء وترمز للقوة والسيطرة.

‎تختلف الخواتم الرجالية حسب نوع المعدن المصنوعة منه، فهناك خواتم فضية و خواتم من البلاتين والنحاس والألماس وغيرها، كما تختلف هذه القطع الجميلة حسب نوع الأحجار الكريمة التي تزينها، و من هذه الأحجار ما سنقدمه لكم في الفقرة الموالية.

‎لكل رجل نوع من الخواتم الذي يناسب‎شخصيته و ذوقه، لكن معظمها في الغالب تضفي عليه جاذبية خاصة و تمنحه كاريزما عالية، كما أن لها فوائد عظيمة في علاج بعض الأمراض النفسية حيث تمنح حاملها روحا جديدة من الأما و الشجاعة و تبث فيه الطاقة الإيجابية.

‎وقد استمر العرب فى عشقهم للخواتم الرجالية تعبيرا عن اهتمام الرجل بأناقته وموروثه التاريخى وتقوم الكثير من النساء العرب بإهداء خواتم مميزة وأنيقة لأزواجهم.

اشكال الخواتم الرجالية الأنيقة 

حجر العقيق

 حجر كريم من نوع المرو المسامي ، ويوجد على هيئة مخطط من العقيق الأبيض، ويوجد على شكل طبقات في تجويفات الصخور الرسوبية، وغالبا ما يكون لونه قاتماً، ويتنوع لون الخطوط الموجودة في حجر العقيق باللون الأبيض، مروراً بالرمادي ثم الأسود. وهناك أنواع للحجر العقيق تختلف في خطوطها، فالعقيق العيني يكون على شكل دوائر، والعقيق اليماني تكون خطوطه متوازية بشكل مستوٍ، وأما العقيق الخزاري فيشبه الحزاز، ويتوفر حجر العقيق في أمريكا الجنوبية في مدينتيْ البرازيل والأورغواي، كما أنه يوجد في أستراليا، حيثُ إن العقيق ينتمي إلى أحجار السلكا، وهو من أشرف الأحجار وأفضلها عند الله..

الماسات الزرقاء

من أغلى الماسات في العالم، الأحجام الصغيرة والمتوسطة منها تناسب الرجال أكثر، فسواء اختلطت بالبلاتين الفضي أو كانت مرصعة على الخواتم السوداء فهي تبدو مميزة ومختلفة كما أنها ضمن صيحات الخواتم للعام الجديد وإذا كنت من محبي الماسات الملونة فبالتأكيد الأزرق لون مناسب تماما.

الزمرد

على العكس من الزرقاء، فالأحجار الكبيرة تناسب الرجال أكثر، في حين أن الأحجار الصغيرة تتماشى مع الخواتم النسائية، ولا تستخدم الماسات الخضراء للزمرد إلا مع البلاتين أو الذهب وحتى الخواتم السوداء فالزمرد بدرجات الأخضر يتماشى مع مختلف الخامات.

الماسات السوداء

تستخدم أكثر مع خواتم الزواج، وبالتأكيد الماسات السوداء هي المفضلة لدى أغلب الرجال خاصة الصغيرة فهي تحمل طابع ذكوري لا يشوبه شائبة، كما أنها تشكل خواتم أنيقة عندما تمتزج بالماسات البيضاء التقليدية.

الروبي

بلونها الأحمر المميز، تجذب نوع خاص من الرجال، تعتمد أيضا على الأحجار الكبيرة المربعة لتختلف عما يستخدم في خواتم النساء، كما يتم إضافتها لخواتم من الفضة تحمل أشكالا متنوعة لتناسب الرجال.

الفيروز

من الأحجار الكريمة التي لها طابع روحي، وبالتأكيد إذا كنت من محبي الخواتم ستفضل خواتم الفيروز، فمع التشبيحات السوداء يصبح مظهره مميز جدا، كما يمكن إضافته إلى خواتم الزواج في الفترة الأخيرة.

اللؤلؤ

الألوان الغامقة المختلطة بالفضة تناسب الرجال بالتأكيد، خاصة درجات الزيتي والأسود، وأحيانا يتم استخدام اللؤلؤ الأبيض بعد صقله بطريقة مسطحة ليناسب الخواتم الرجالية.

الألماس الأبيض

في الخواتم الرجالية يتم اختيار الأحجار الصغيرة لتكوين مظهر يناسب الرجال، فالألماس الأبيض مرتبط بالمرأة أكثر، لذلك يتم الاعتماد عليه في الخواتم التقليدية دون خواتم الزواج، وتستخدم الماسات البيضاء مع الفضة والبلاتين دون الذهب.

خواتم الماسات السوداء

تستخدم أكثر مع خواتم الزواج وبالتأكيد الماسات السوداء هي المفضلة لدى أغلب الرجال خاصة الصغيرة فهي تحمل طابع ذكوري لا يشوبه شائبة كما أنها تشكل خواتم أنيقة عندما تمتزج بالماسات البيضاء التقليدية.

ليست كل الأحجار الكريمة والألماس تناسب الرجال، فهناك العديد من الألوان والأشكال ومنها ما يناسب الرجال فتبدو الخواتم ذات طابع ذكوري راقي، كما تمت إضافتها مؤخرا إلى خواتم الزواج لتمنح “الدبل” مظهر أنيق و مختلف. هذه الأحجار الكريمة تجعل الخواتم الرجالي أكثر رقيا و أناقة سواء كانت الخواتم للزواج أو خواتم عادية، يعد الخاتم من الإكسسوار المميز الذي يفضله عدد كبير من الرجال، فهي تكمل إطلالتهم وتبرزها بطريقة مختلفة، ولإضفاء لمسة مختلفة على الخواتم تضم أحجار كبيرة فتبدو أكثر تميزا و أناقة. حتى أن بعض أنواع الخواتم تتميز بدلائلَ وأهمية في لباسها

2 thoughts on “خواتم أحجار كريمة للرجال

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.